آخر خبر

بن زيمة قريبا لاعب العام الاوروبي ؟

كريم بن زيمة محبوب الجماهير العربية والعالمية، بات قاب قوسين أو أدنى من الحصول على لقب ” لاعب العام” في أوروبا .  فقد أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم، اليوم ترشيح مهاجم ريال مدريد كريم بن زيمة وزميله الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين لنيل لقب لاعب العام في القارة الأوروبية للموسم الماضي.

يبدو أن حظوظ بن زيمة كبيرة للفوز بالجائزة نظرا لدوره الحاسم في فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا وتسجيله لـ44 هدفا في كل المسابقات، واسهامه أيضا في تتويج الفريق الملكي بلقب الدوري الإسباني.

سينحصر التنافس على لقب لاعب العام في القارة الأوروبية بين مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة وزميله الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ومواطن الأخير لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم (ويفا) الجمعة.

تُكافئ هذه الجائزة أفضل لاعب في أوروبا وستُمنح في 25 أب/اغسطس الحالي على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 من هو بن زيمة ؟ 

نشر تقرير لموقع “سبورتس كيدا” ( ونشره موقع قناة الجزيرة)  معلومات مُهمّة عن بن زيمة قال فيها  أن بنزيمة نشأ في مدينة ليون الفرنسية، ومرّ بمسيرة لافتة وسريعة في حياته الرياضية حتى تربّع على عرش الكرة الأوروبية للمرة الخامسة في تاريخه وللمرة 14 في تاريخ فريقه ريال مدريد.

وصفه التقرير بأنه  أحد أعظم لاعبي كرة القدم في فرنسا، وبدأ  مسيرته الكروية في نادي مسقط رأسه برون تيرايلون عندما كان عمره 8 سنوات. وجذب انتباه مسؤولي نادي ليون عندما سجل هدفين في مباراة تحت 10 سنوات ضد أكاديمية ليون للشباب. ثم حقق بنزيمة نجاحا كبيرا عندما كان شابا في ليون حيث سرعان ما ارتقى في أكاديمية الشباب وسجل 32 هدفا لفريق تحت 16 عاما، وفاز ببطولة أوروبا تحت 17 سنة.

عندما تم تسجيل بن زيمة في الفريق الأول في ليون، كان عليه التفاعل مع لاعبي الفريق الأول ومن بينهم فلوران مالودا، وسيلفيان ويلتورد، وإريك أبيدال ومايكل إيسيان.

عندما التقى بنزيمة بهؤلاء اللاعبين لأول مرة، تعرض لنكات لم يجدها ممتعة. كان رد فعله عفويا وقال لأحد زملائه “لا تضحك، أنا هنا لأحل محلك”. ولم يتأخر في تحقيق ذلك وكتب اسمه باعتباره الرقم 9 المفضل لدى ليون. وسجل 66 هدفا في 148 مباراة عبر جميع المسابقات قبل الانتقال إلى ريال مدريد.

بنزيمة وزيدان

في عام 2011، فاز بن زيمة بجائزة أفضل لاعب في فرنسا، مما جعله ثاني لاعب فرنسي مقيم في إسبانيا يفوز بالجائزة وأيضا ثاني لاعب في ريال مدريد يفوز بهذا التكريم. الأول لم يكن سوى الفرنسي زين الدين زيدان.

تمت مقارنة بن زيمة مرة بزيزو، ورد على ذلك بالقول “إنها مجاملة أن أقارن مع زين الدين زيدان، لكننا لاعبان مختلفان”.

من المدهش أن نلاحظ أن بن زيمة فاز بجوائز أفضل لاعب كرة قدم فرنسي أكثر من زيدان. فاز بن زيمة بها 3 مرات، بينما فاز بها زيدان مرتين فقط في مسيرته.

عيادة لإنقاص الوزن

كان بن زيمة يكافح من أجل الاستقرار في الدوري الإسباني وتعرض لانتقادات من قبل عدد من النقاد بسبب أدائه السيئ. في عام 2010، نصح المدرب السابق لمنتخب فرنسا لوران بلان بن زيمة بالعمل على لياقته البدنية وفقدان بعض الوزن من أجل الارتقاء إلى مستوى أفضل.

وقبل بداية موسم 2011-2012 انضم بن زيمة إلى عيادة في إيطاليا لإنقاص وزنه، ونجحت الخطة وسجل بنزيمة 32 هدفا في جميع المسابقات في ذلك الموسم.

أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو

لم يحظ الأرجنتيني ليونيل ميسي أو غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بهذا الهدف، ولكنه مسجل باسم بن زيمة الذي أحرز الهدف في عام 2011 بعد 21 ثانية فقط من انطلاق المباراة، ليضع ريال مدريد في المقدمة، في مباراة انتهت بفوز برشلونة 3-1.

 

 

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button