آخر خبر

منصة نفط سعودية ستجذب 100 مليون سائح سنويا

الرياض-لعبة الأمم

في سياق تعزيز القطاع السياحي كأحد مكمّلات النفط أو بدائله، وفي اطار رؤية السعودية 2030، تستعد الرياض لاطلاق واحد من أضخم مواقع الجذب السياحي، وهو سيكون فريدا من نوعه في العالم، ذلك أنه سيُبنى على أحد منصّات النفط ويُستوحى منها، ويمتد على مساحة 150 ألف م2، ويموّله صندوق الاستثمارات العامة في المملكة.

 ووفق الخرائط  الهندسية المُعتمدة حتى الآن ، فان هذا المجمّع السياحي الضخم سيتسع ل 3 فنادق و11 مطعما، وسط مجموعة متنوّعة من النشاطات الرياضية ومدن الالعاب والقفز في الهواء أو بالمظلاّت وغيرها.

هذا المجمّع والمنتزه السياحي الضخم، يُعرف باسم ” The Rig” ، سيكون أول وجهة سياحية عالمية من هذا النوع، ويُنتظر وفق التوقّعات الأولى ان يجذب 100 مليون سائح سنويا ابتداء من العام 2030، وسيحتاج طبعا الى تطوير كبير في خطوط الطيران واسطول الملاحة السياحية، وهو ما كان  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أشار اليه قبل فترة مُعلنا عن استثمار    147 مليار دولار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية للسنوات المتبقية قبل الوصول الى العام 2030.

قناة CNN قالت في تقرير مفصّل عن هذا المقصد السياحي الهائل، كنا نعتقد انه من باب الخيال او الهرطقة، واذا بنا أمام حقيقة عجيبة وواقعية.

السعودية
 

 

 
 

 

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button