آخر خبرالصورة تحكي

12 قتيلا في فيضانات الصين

لجين سليمان-الصين 

اجتاحت الأمطار الغزيرة مدينة “تشنغتشو” عاصمة إقليم خنان وسط الصين يوم أمس، ما أدى إلى إغراق عدد من الشوارع  ومترو المدينة، الأمر الذي تسبب بمقتل  12 شخصا، وإجلاء نحو  200  ألف آخرين إلى مناطق آمنة.

وجرى تعليق خدمات القطارات وكذلك إغلاق العديد من الطرق السريعة، كما تأخرت معظم رحلات طيران أو ألغيت.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في تشنغتشو إن الأمطار التي هطلت على المدينة “سجلت أعلى معدل متساقطات يومي منذ بدء تسجيلها قبل 60 عاما”، وسط توقعات باستمرار الهطول، ما دفع السلطات في الإقليم إلى رفع حالة الاستجابة للطوارئ إلى المستوى الأول.

وعلى أثر ذلك طالب الرئيس الصيني “شي جين بينغ” اليوم الأربعاء السلطات على مختلف المستويات بضرورة اعطاء الأولية القصوى لضمان سلامة أرواح الشعب وممتلكاته وتنفيذ تدابير الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث بشكل دقيق وصارم.

كما تسببت الأمطار الغزيرة بظهور صدع بطول 20 متر في سد في مدينة لويانغ في المقاطعة ذاتها، وحذرت القيادة الإقليمية للجيش الصيني في بيان لها أن السد قد ينهار في أي لحظة، وأعلن الجيش أنه أرسل جنودا للقيام بأعمال طارئة من بينها تحويل مسار الفيضانات.

يذكر أن سلسلة فيضانات حصلت وسط الصين في العام  1931 وهي تعدّ من أكثر الكوارث الطبيعية فتكا بتاريخ الصين،  إذ يتراوح العدد الإجمالي للضحايا بين 145 ألف إلى 4 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى