آخر خبر

بري والحريري تفاؤل حذر

 

بعد القلق من تأخر عودة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى بيروت، وفي أعقاب اتصالات مكثفة أجراها الوزير السابق علي حسن الخليل مع الحريري وبيت الوسط، استقبل اليوم رئيس مجلس النواب نبيه بري الحريري في دارته،  وأفادت أجواء اللقاء بوجود بداية مشجعة لاستعادة التواصل بين الحريري والرئيس ميشال عون وربما ايضا مع رئيس التيار الوطني السابق جبران باسيل، لكنه تفاؤل مشوب بالحذر مع استمرار مساعي بري مع البطريرك بشارة الراعي ورئاسة الجمهورية لحل عقدة الوزيرين المسيحيين .

المعلومات المتوافرة تقول ان بري قال لضيفه إنه يشعر بشيء من الإيجابية حيال رغبة الجميع حاليا بتشكيل حكومة، لكن كل شيء “يبقى مرتبطا بصفاء النوايا” أو كما يقول المثل اللبناني ” ما تقول فول حتى يصير بالمكيول”

واذا ما حسنت النوايا فعلا، فقد يحصل تطور قبل نهاية الأسبوع الحالي شرط ان يسبقه لقاء قريب جدا بين الرئيسين عون والحريري في بعيدا  مع تشكيلة حكومية جديدة …

فهل يستمر التفاؤل أم ينتكس في مهده؟ غدا قد نعرف

Related Articles

One Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button