آخر خبر

إسرائيل تُقلّد أرملة لحد وساما في باريس

باريس-ميراي حدّاد 
قلّدت إسرائيل أمس  مينرفا لحد أرملة قائد ما يُسمى ب ” جيش لبنان الجنوبي” أنطوان لحد المُتّهم في لبنان بالتعامل مع العدو، وساما لخدماته القتالية الى جانب الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان وفق ما ذكر بيان الخارجية.
حصل التكّريم في منزل أرملة لحد في باريس، بحضور المُلحق العسكري الاسرائيلي الكولونيل أميت أفيتان، ووفد دبلوماسي من السفارة الاسرائيلية في العاصمة الفرنسية.
قالت الخارجية الاسرائيلية إن تقليد هذا الوسام يأتي في سياق الأوسمة والميداليات التي سُلّمت الى الجنود والموظفين والأشخاص الذي عملوا مع الجيش الاسرائيلي وجيش لبنان الجنوبي أو الذين سقطوا في المعارك التي دارت في ” المنطقة الآمنة” في جنوب لبنان بين 30 أيلول/سبتمر 1982 و 24 أيار/مايو 2000.
أضافت ان هذا الوسام للجنرال الذي توفي عن عمر 88 عاما  نتيجة أزمة قلبية والذي عاش منفيا في إسرائيل بعد هروبه من الجنوب في أعقاب الانسحاب الاسرائيلي : ” هو تعبيرٌ عن الروابط التي جمعت مقاتلي جيش لبنان الجنوبي ودولة إسرائيل حتى اليوم” .
يُشار الى أن القانون اللبناني يعاقب بالاعدام او السجن مدى الحياة او عقوبات اخرى صارمة  بتهمة الخيانة كل من يتعامل مع أسرائيل مُباشرة أو مداورة مدنيا أو عسكريا.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button