آخر خبر

منسقة الأمم المتحدة: شعب لبنان يعاني ولكن

أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة يوانّا فرونِتسكا  : أن لبنان قادر على الخروج من محنته واعادة بناء مستقبل معتبر ان الوطن في أزمة على مستويات مختلفة ويجب الخروج منها وتشكيل حكومة

كانت فرونتسكا قد التقت فور وصولها الى بيروت أمس رئيس  الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزيرة الخارجية بالإنابة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر. وناقشت مع القادة اللبنانيين مجالات التعاون الرئيسية بين لبنان والأمم المتحدة المرتكزة على احتياجات لبنان ذات الأولوية، وذلك على المستويات السياسية والأمنية والإنسانية والإنمائية، كما وتطرقت إلى آخر التطورات في لبنان.

وبعد أن شدّدت الزائرة الدولية على أن  :”الحلول تتطلب وجود مؤسسات دولة فاعلة، بما في ذلك حكومة متمكنة وذات توجه إصلاحي” أضافت أن “لبنان في أزمة على مستويات مختلفة والشعب اللبناني يعاني للأسف أكثر فأكثر كل يوم. هناك حاجة ماسة للحلول وهي متاحة. لبنان بلد ذو وعود وإمكانيات هائلة، وأنا على ثقة أنه يستطيع البناء على ذلك من أجل التعافي وإعادة بناء مستقبل أفضل” كما جدّدت  التزام المنظمة بدعم لبنان وشعبه وسلامه وأمنه واستقراره وتنميته الاجتماعية والاقتصادية.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button